شروط الطلاق و قائمة المنقولات الزوجية

شروط الطلاق و قائمة المنقولات الزوجية كثير من العملاء طرحوا تساؤل عن ما هي شروط الطلاق في القانون المصرى كما التساؤل عن بعض ضوابط قائمة المنقولات الزوجية لتفادى جنحة التبديد.

شروط الطلاق في القانون المصري

نوضح هنا الشروط الخاصة بالطلاق وفقا للقانون المصري، يحدثنا عنها محامي قضايا الاحوال الشخصية في مصر، المستشار محمد منيب المحامي يمكن للمرأة أن تطالب بحقها في تطليق زوجها وأن تحصل على جميع حقوق الزوجة عند الطلاق إذا توافرت الشروط التي تمكنها من الطلاق وهي:
  1. في حالة أذى الزوج للزوجة سواء بالضرب أو السب.
  2. إذا كان الزوج يعاني من مشكلة تؤثر على الإنجاب أو مشكلة نفسية.
  3. كما يحق للزوجة الطلاق في حالة عدم التوافق بين الزوجين مما يؤدي إلى العديد من الخلافات بينهما.
  4. عندما يتزوج الزوج مرة أخرى ، يحق للزوجة طلب الطلاق.
  5. للزوجة الحق في التطليق في حالة العقوق من جراء الضرر الذي أصابها.
  6. في حالة مرض الزوجة بمرض لا يجعلها تفي بحقوقها الزوجية تجاه الزوج.
  7. أيضا في حال استحالة استمرار الحياة الزوجية بينها وبين الزوج لأسباب عديدة.
  8. الطلاق لعدم الإنفاق إن توافرت ضوابطة .

قائمة المنقولات الزوجية

تسائل كثير من الرجال الأزواج عن ضوابط عن قائمة منقولات الزوجية، لتفادي جنحة تبديد منقولات الزوجية. فيحدثنا المستشار محمد منيب المحامي – محامي مصر – عن تلك الضوابط لتفادى و معرفة جنحة تبديد المنقولات الزوجية التى تقيمها الزوجية حال العلاقة الزوجية أو بعد الطلاق أو الخلع، ولها ذلك بموجب قائمة المنقولات الزوجية التى وقع عليها الزوج.
https://www.facebook.com/mohamyImasr
  1. قائمة المنقولات حق للزوجة ، لأنها مملوكة لها منذ عقد الزواج ، وللمرأة الحق في استردادها ، ويمكنها اللجوء إلى القضاء واتهام زوجها بتبديد المنقولات الزوجية إذا الزوج يرفض إعادته.
  2. كما يجب على الزوج تسليم المنقولات إلى الزوجة بلإقرار مكتوب ، ويجب أن يحضر محضرًا لإثبات خروج الزوجة بالذهب وسماع الشهود ، وإلا وجب عليه توضيح الذهب بالجرام.
  3. كما أن للزوج حالة واحدة يمكن فيها أخذ المنقولات ، في حالة توقيع الزوجة على شرط أنه لا يحق لها طلب إعادة المنقولات الزوجية في حال طلبت الطلاق بالخلع.
  4. إذا طلبت الزوجة التطليق عن طريق الخلع بعد استيفائها لقائمة المنقولات وجب عليها إعادتها للزوج أو رد قيمتها مع التعويض عن الضرر الذي لحق به.ان ثبت انها مهر
شروط الطلاق و قائمة المنقولات الزوجية
شروط الطلاق و قائمة المنقولات الزوجية

محامي قضايا الطلاق – أحوال شخصية

المستشار محمد منيب المحامي – محامي مصر – محامي قضايا الطلاق احوال شخصية. محامي متخصص قضايا الأسرة، بما لها من قضايا متعلقة بها مثل الطلاق – الخلع – النفقات.   متخصصون في قضايا و قوانين الاحوال الشخصية بخبرة 18 سنة أمام محاكم الأسرة. شروط الطلاق و قائمة المنقولات الزوجية

للتواصل مع محامي أحوال شخصية في مصر – محامي محمد منيب المحامي أضغط هنا

——————— مع تحيات موقع محمد منيب أكبر مكتب محاماه في مصر

التواصل مع محامي أحوال شخصية محمد منيب، شخصياً ملحوظة هامة : الإستشارة القانونية مع المستشار محمد منيب بتحديد موعد مسبق.

كما لك التواصل معنا لحجز موعد الاستشارة مع المستشار محمد منيب المحامي

للتواصل اضغط هنا 01006321774

وللواتساب اضغط هنا01223232529

الإتصال بالسكرتارية – 01006321774 –  المستشار محمد منيب المحامي.

والمقابلة الشخصية مع المستشار محمد منيب المحامي بالمكتب، بتحديد موعد مسبق بالإتصال تليفونياً بالسكرتارية يوميا 9 صباحاً – 12 ليلاً ، من السبت إلى الخميس عدا يوم الجمعة

كما تتابعنا على صفحتنا على الفيس بوك